إسرائيل من الداخلالحياة السياسيةانتخابات الكنيست 2019

موشي يعالون مجرم حرب مطلوب دوليًا ينافس على مقعد في الكنيست

في 16 أبريل 1988، تسللت وحدات كوماندوز إسرائيلية خاصة إلى تونس عبر البحر، حتى وصلت إلى منزل القياد الفلسطيني خليل الوزير أبو جهاد، في ضاحية “سيدي بوسعيد” التي تبعد نحو خمسة كيلومترات عن شاطئ البحر شمال شرقي العاصمة تونس. أطلقت القوات الإسرائيلية النار عليه أمام زوجته وأبنائه، بعد أن عمدت إلى قتل ثلاثة من حراسه الشخصيين.

Buy Soma Online Legit بعد تنفيذ عملية الاغتيال، قرر قائد الوحدة التأكد بنفسه من مقتل القيادي في حركة فتح، الذي كان غارقًا أمامه في دمائه، أطلق الضابط الصهيوني رصاصة في منتصف رأس أبو جهاد، ليتأكد بنفسه أنه قد فارق الحياة. بعد ثلاثون عامًا من هذه الرصاصة، يقف الضابط نفسه، وهو موشي يعالون، أمام الرأي العام الإسرائيلي مرشحًا للكنيست، بدلًا من أن يقف أمام محكمة دولية لمحاكمته على جرائمه، في حق الشعب الفلسطيني.

https://thevrheadset.com/sfn6q3c

الاعتراف الذي أدلى به الوزير السابق بروح باردة وبجاحة غير مسبوقة، يأتي تأكيدا على أن يعالون يحمل سجلًا إجراميًا حاشدًا بالانتهاكات والجرائم، فوزير الأمن السابق متورط في العديد من الجرائم التي تم ارتكابها خلال وجوده في منصبه، بعضها لا يزال خفي، وبعض الآخر مُعلن بشكل لا يقبل الشك، ناهيك عن اعترافه شخصيًا مرارًا بارتكاب العديد من الانتهاكات والجرائم، حيث سبقت تصريحاته بشأن “أبو جهاد” مثيلتها التي تباهي فيها بأنه “أكثر من قتل الفلسطينيين والعرب”.

Soma Muscle Relaxer 350Mg

https://legatumoribg.it/blog/2020/04/18/w0nhw8rl وأعلن وزير الدفاع ورئيس الأركان السابق في تصريحات استفزازية له يوم 27 نوفمبر الماضي، أنه لا يوجد في الكنيست أحد قتل من الفلسطينيين والعرب أكثر منه، ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن يعالون حينها قوله: إنه “لا يوجد في الكنيست من رأى جنود العدو ومخربين أكثر مني، واضطر لقتلهم”، مضيفًا “أن تقتل فهذه ضرورة”.

Watson Soma 350Mg

موشي يعالون قاتل أبو جهاد

 

https://www.rotoprint.com/addx3k82

http://tupizatours.com/x20tgcu وبعيدًا عن اعترافات يعالون، فإنه أيضًا مُلاحق منذ عام 2007 مع أكثر من سبعة آخرين في القيادتين السياسية والعسكرية الإسرائيلي بتهمة ارتكاب جرائم حرب على خلفية اغتيال قائد كتائب عز الدين القسام، صلاح شحادة، عام 2002، حيث كان يشغل حينها منصب رئيس أركان الجيش، وقتل وقتها ما يقرب من 14 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء، كما أنه المسؤول الأول عن إعدام أكثر من 213 في الهبة الفلسطينية عام 2015 بوحشية ودون مبررات، والمسؤول أيضًا عن الحرب الإرهابية التدميرية التي شنتها إسرائيل ضد قطاع غزة في عامي 2004 و2014، وأوقعت آلاف الفلسطينيين بين قتيل وجريح، كما شهدت فترته عدة عمليات اغتيال نُسب تنفيذها إلى إسرائيل، منها مقتل القياديين العسكريين في حزب الله، سمير القنطار وجهاد مغنية.

http://www.acci.org.uk/ocwxj7r9ic9 يعالون سبق أن ألغى زيارة إلى بريطانيا في عام 2009، خوفًا من اعتقاله كمجرم حرب هناك، بعدما نصحه مستشارون قضائيون بتجنب زيارة بريطانيا، حيث كان من المقرر أن يشارك في حفل جمع تبرعات لمصلحة “الصندوق القومي اليهودي”، بعدما قدمت منظمات مؤيدة للفلسطينيين في بريطانيا في ذلك الوقت طلبًا لاعتقال وزير الدفاع الأسبق، ايهود باراك، خلال زيارته إلى لندن بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عام 2008، ما دفع يعالون إلى تجنب زيارة بريطانيا خوفًا من ملاقاة مصير سلفه.

Carisoprodol 50Mg

Carisoprodol 350 Mg And Xanax في كتابة “طريق طويل قصير”، الذي صدر عام 2008، يقول موشي يعالون إن الانسحاب أحادي الجانب من قطاع غزة في 2005، تسبب في صعود حماس إلى السلطة، ورغم أن الرجل يؤكد أن “حياة البشر فوق اعتبار الأرض”، إلا أنه يستدل بصعود حماس للسلطة بعد الانسحاب، بأن كل انسحاب يولد موجة من الإرهاب، لذلك فإنه يتعين على إسرائيل عدم القيام بأي انسحاب، مشيرًا إلى أن هذا هو الطريق إلى السلام، بحسب رأيه.

https://blog.residenceliguria.com/it/zter0408234

https://www.rotoprint.com/mxu1u2qtc لا يرى يعالون في المستوطنات شرًا، ولا سببًا للقيام بعمليات مقاومة في فلسطين، بل يرى السبب الرئيسي لما يصفه بـ”الإرهاب” هو التربية الفلسطينية في عهد الزعيم الراحل ياسر عرفات بعد التوقيع على اتفاقيات السلام “حيث كانوا الفلسطينيون يعلمون في المدارس الفلسطينية بأن إسرائيل هي كلها للعرب، ولا مكان للشعب اليهودي ما بين نهر الأردن والبحر المتوسط”، على حد قوله.

http://www.sanvalentinoinnamoratiacamogli.it/bx7bm4oxx6

https://www.coventgardencomedy.com/u9zkp9xdkvv موقف يعالون من الشعب الفلسطيني

Buy Soma The Same Day  

https://ebikein.com/xtsvbvo8s

https://dorrmillstore.com/r2dvr4o4 وفي إطار دعايته الانتخابية، اتهم يعالون الذي “يتهمه” نتنياهو بأنه حمامة سلام، الأخير بالتساهل أمام حركة حماس في قطاع غزة، وبأنه كان من الأجدر مهاجمة الحركة في قلب القطاع، واقتحام غزة والقيام بعملية عسكرية واسعة لاستئصال المقاومة.

Soma Online Usa

Carisoprodol 350 Mg Used For موقف يعالون من حماس، موجه في الأساس ضد الشعب الفلسطيني، وليس ضد حماس كحركة. في مؤتمر القدس الذي عقد في فبراير 2010 قال يعالون: “يجب تبني توجه لبناء الأسس للسلطة الفلسطينية من الأسفل إلى الأعلى، بحيث تتغير الرسالة التربوية إلى رسالة تدعم السلام وتعارض التحريض والإرهاب والكراهية وإذا لم يتحقق ذلك بالكامل، فقد يتحول أي اتفاق سلام إلى مجرد هدنة مؤقتة تستغل من قبل الجماعات الإرهابية للتزود بالسلاح واستعماله ضدنا في الجولة التالية” فالنزاع في البلاد هو جزء من حرب ثقافات تدور في الشرق الأوسط ما بين الثقافة الغربية التي تقدس الحياة، وبين الإسلام الجهادي الذي يقدس الموت”.

http://www.acci.org.uk/ksxzas5w

https://blog.residenceliguria.com/it/ytt6xsx9ir ولد موشي في 24 يونيو 1950، ولد يعلون في كريات حاييم واسمه موشي سمولينسكي، والده دافيد من مواليد أوكرانيا، عمل في مصنع “شِمن” ، وأمه باتيا زيلبر إحدى الناجيات من كارثة المحرقة ومن مواليد غليتسيا.

https://www.tendersuccess.com.au/fqkgvoi

https://dorrmillstore.com/qoji2ygoa1 منذ أن كان طفلًا، ظهرت عليه مظاهر التطرف والتوحش، ففي العاشرة من عمره، كان يصطاد القطط والكلاب الصغيرة، ثم يحطم رؤوسها بحجر كبير، وبعدها يمكث وقتًا طويلًا يتلذذ بدهسها بنعاله، قائلاً لرفاقه: “هكذا يجب أن نفعل بالعرب”، ومن كثرة ما شوهد يدوس على القطط والكلاب، أطلق عليه أهل الحي “بوجي” بالعبرية؛ أي “جسم الدبابة”.

https://dorrmillstore.com/ex1z3rv093

http://www.acci.org.uk/vcjcc5zlm يعالون هو الابن الثاني في عائلة مكونة من ثلاثة أبناء، وقد حصل على كنيته “بوجي” في سن العاشرة من قبل أولاد الجيران الذي واجهوا صعوبة في مناداته “موشيك”،  تميز بالتفوق العلمى في فترة الثانوية كما كان يعزف على الكلارنيت وكان عضواً في الفرقة الموسيقية للشبيبة في حيفا.

https://www.coventgardencomedy.com/g6olx8wp7wu

شغل منصب وزير الحرب الأسبق في الحكومة الإسرائيلية، وعضو في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، وعضو كنيست من كتلة “حزب الليكود” وشغل في السابق منصب نائب رئيس الحكومة، ووزيرا للشؤون الاستراتيجية، وكذلك رئيس هيئة الأركان العامة ال17 لجيش الدفاع الإسرائيلي.

https://www.rotoprint.com/o3rmmosnip

https://www.danesilaterizi.it/rassegna-stampa/4dzmu8n154a يعلون متزوج من عيدا وهو أب لثلاثة أطفال، ويحمل درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة حيفا أنضم يعلون في عام 1968 لجيش الدفاع الإسرائيلي في إطار فرقة “غرعين هناحال”، وتطوع لفرقة المظليين في كتيبة مظليي “هناحال”. ومن خلال خدمته هناك خضع لدورة تدريب وتأهيل ليصبح مقاتلاً، وكان قائد فصيلة متفوق في كتيبة مظليي “هناحال” وأنهى خدمته العسكرية النظامية برتبة ملازم أول في عام1971

https://www.hairclippersview.com/a4k818h9nng
موشي يعالون
موشي يعالون

https://www.adref.org.uk/7363rihk59x موشي يعالون على الجبهة المصرية

 

https://legatumoribg.it/blog/2020/04/18/6fuqf64i

https://www.hairclippersview.com/1v7v0rne1 ومع اندلاع حرب أكتوبر 1973، انضم يعلون لخدمة الاحتياط في فرقة المظليين رقم 55، التي كانت تحت قيادة “داني مط”. والتي شاركت في الحرب على الجبهة المصرية .

https://www.danesilaterizi.it/rassegna-stampa/ld55d46v5

Carisoprodol 350 Mg Price وفي أعقاب الحرب عاد يعلون للخدمة الدائمة وأنهى بامتياز دورة ضباط ومع نهاية الدورة عاد ليتولى مناصب قيادية في الفرقة 50، وشغل منصب قائد قسم في ظل قيادة رئيس الكتيبة يتسحاك ايتان.

https://www.adref.org.uk/ry3piex9oh5

وفي أبريل 1982 عاد للعمل في الوحدة الخاصة بالأركان العامة، ومع اندلاع حرب لبنان عين نائباً ثانٍ شاي أفيتال ثم عمل قائد كتيبة، وهي الكتيبة 890 في المظليين، وفي  مايو 1985 أصيب خلال مطاردة قادها خلف عناصر من المجاهدين في لبنان وبعد أن تماثل للشفاء خرج لاستكمال دراساته العليا في كلية القيادة في كمبرلي في انجلترا، وبعد عودته عين يعلون في منصب قائد الفرقة الخاصة لهيئة الأركان.

https://thevrheadset.com/47qs2pl43

https://www.coventgardencomedy.com/qu6pbwlj في نهاية فترة خدمته في الفرقة حصل على اللقب الأول في العلوم السياسية من جامعة حيفا واجتاز دورة تدريبية خاصة بالمدرعات في عام 1990 أصبح قائد كتيبة المظليين، وبعد عامين عين قائداً لمنطقة الضفة الغربية برتبة ميجر جنرال وفي عام 1993 عين قائداً لقسم تدريب وحدات المشاة في معسكر الجنود “تسيئليم” وقائد وحدة المدرعات في لواء الشمال.

https://www.adref.org.uk/3bbfyoqg وفي عام 1995 حصل على رتبة جنرال وشغل منصب رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش في عام 1998، شغل يعلون منصب قائد لواء المركز، وبعد عامين عُين في منصب نائب رئيس الأركان (عندما شغل شاؤول موفاز منصب رئيس الأركان)، ومع نهاية فترة موفاز عين يعلون في 9 يوليو رئيساً لأركان جيش الدفاع الإسرائيلي السابع عشر.

https://ebikein.com/6uk7g0ugi عين يعلون رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي يوليو 2002، وشغل هذا المنصب لمدة ثلاث سنوات وانتهت فترته في رئاسة الأركان في يونيو2005، وخلفه في منصبه نائبه، الجنرال دان حالوتس.

موشي يعالون
موشي يعالون

موشي يعالون نائبًا ووزيرًا

 

http://www.sanvalentinoinnamoratiacamogli.it/56r3n99xh6 في عام 2006 أقام يعلون في واشنطن كزميل عسكري رفيع المستوى في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط ومنذ  عام 2006 حصل يعالون على لقب زميل رفيع المستوى في معهد أديلسون للدراسات الإستراتيجية في مركز “شلم”، وكان رئيس مركز الثقافة والهوية اليهودية في بيت مورشا في القدس، ورئيس جمعية “شكل”.

https://dorrmillstore.com/vbr27a1 في 17 نوفمبر من العام 2008، قرر يعلون الانضمام إلى حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو والتنافس في الانتخابات الداخلية لقائمة الليكود للكنيست الثامنة عشرة وفي الانتخابات التمهيدية احتل يعلون المركز الثامن في قائمة الليكود للكنيست الثامنة عشرة ومع تولي حكومة نتنياهو الثانية للسلطة، تم تعيين يعلون لمنصب نائب رئيس الحكومة، ووزير الشؤون الإستراتيجية وعضو في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية.

https://blog.residenceliguria.com/it/in7rbizxymc وخلال عملية اعتراض السفن المتوجهة إلى غزة  مايو 2010 كان يعلون نائب رئيس الحكومة، وبسبب غياب نتنياهو عن البلاد، دافع عن القرار بوقف أسطول السفن وعن قرار إطلاق النار على السفن المتوجهة إلى قطاع غزة، لكنه أضاف قائلاً: “في المكان الذي توزع فيه أوسمة القتال، يجب أيضاً فحص سير القتال” و عندما عرضت الحكومة الاتفاق لإطلاق سراح جلعاد شاليط للتصويت، صوت الوزير يعلون ضد الصفقة.

عُيّن يعلون وزيرا للدفاع، ضمن تركيب الحكومة عقب الانتخابات للكنيست (البرلمان) ال19، خلفا للوزير ورئيس هيئة الأركان العامة في السابق، إيهود باراك، وفي 20 مايو 2016 قدمَ يعلون استقالته من منصب وزير الجيش الإسرائيلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Buy Soma Cheap Canidae No Rx Needed لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://www.sanvalentinoinnamoratiacamogli.it/oosxifi

Carisoprodol 350 Mg Bluelight

https://www.danesilaterizi.it/rassegna-stampa/e7kf1hkp9w

http://www.acci.org.uk/hlx2tur8xpi

https://www.coventgardencomedy.com/547nwwq

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق