إسرائيل ع السوشيالإسرائيل من الداخلانتخابات الكنيست 2019رأي

الخارطة السياسية الإسرائيلية عشية انتخابات الكنيست الإسرائيلي ال 21.

https://dorrmillstore.com/vr62w6yubh  

https://ebikein.com/60xx2pmf https://www.danesilaterizi.it/rassegna-stampa/ij5l16i اعداد: الباحث في الشؤون الاسرائيليةفي مركز عروبة للدراسات والأبحاث.

http://www.acci.org.uk/edw5vd5t (أنور صالح)

Rx Carisoprodol 350 Mg   مقدمة

سباق المنافسة الانتخابية على مقاعد الكنيست الإسرائيلي ال 21يشتد مع اقتراب موعد اجرائها في التاسع من أبريل القادم، بين معسكرين هم الأقوى على الساحة السياسية الإسرائيلية، في إعادة المشهد الى سنوات السبعينيات، وبداية الثمانينيات عندما كانت المنافسة مقتصرة على حزب الليكود وحزب العمل.

ولكن هذه المرة المنافسة بين معسكر اليمين المتطرف برئاسة حزب الليكود الذي يمثله ومعسكر ما يطلق على الاعلام الإسرائيلي ” بيسار الوسط” حزب أزرق أبيض برئاسة رئيس هيئة اركان الحرب السابق بيني غانيتس، في ظل تراجع حزب العمل الذي يمثل اليسار الإسرائيلي/ الى درجة خروجه من لعبة المنافسة، ولكن هنا يجد الإشارة الى أن ائتلاف حزب ازرق أبيض لا يجوز تسميته بيسار ولا بالوسط بين اليمين واليسار حسب الفهم الإسرائيلي فهو يميني أكثر من حزب الليكود في برنامجه السياسي ونظرته للقضايا السياسية المتعلقة بالحل مع الشعب  الفلسطيني.

Soma Online Uk وحسب الخارطة الحزبية السياسية الإسرائيلية لخوض الانتخابات ال 21 للكنيست والتي نستعرضها بالتفصيل يتضح بتراجع قوة حزب الليكود برئاسة نتنياهو  مع عدم تأثير قضايا الفساد على مكانة نتنياهو الشخصية لدى الجمهور الإسرائيلي في ترشحه لرئاسة الوزراء، حسب استطلاعات الرأي الأخيرة وخاصة مركز الاستطلاعات واعداد السياسات (خزان العقول-מאגר מוחות) والذي أعطى حزب أزرق أبيض 36-35 في المقابل أعطى نحزب الليكود 26-29 مقعد مع تباين في استطلاعات لرأي الأخرى التي تجريها وسائل الاعلام الإسرائيلية تقريباً كل يومين وغالبيتها يؤشر على تقدم حزب أزرق أبيض بفارق من 5-7مقاعد في حين يتفوق معسكر اليمين في عدد المقاعد التي يحتاجها لتشكيل الحكومة 62مقعد -63 في حين معسكر يسار الوسط يحصل على 57-58 وهذا يعتبر عائق له في تشكيل الحكومة.

وهنا نشير الى أن هذه المسألة تتغير لاعتبارات المصالح الشخصية والحزبية لبعض الأحزاب الدينية التي غالبا ترجح الفة لمن يقدم لها ضمانات خاصة لها حزب شاس واليمين الجديد برئاسة نفتالي بينت، وحزب ليبرمان (يسرائيل بيتينو).

https://thevrheadset.com/qn5famgurx مؤشرات الانتخابات القادمة تشير الى فرصة كبيرة لفوز تجمع أزرق أربض برئاسة بيني غانيتس والذي قد يكون رئيس للحكومة، وموشي يعالون لوزارة الحرب، ويائير لبيد لوزارة الخارجية، واشكنازي على ملف مهم في مجال الامن.

أما فرصة نتنياهو وحزب الليكود بالفوز تقل أكثر فأكثر وخاصة بعد قرار المستشار القضائي لحكومة الاحتلال بإدانة نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة، ومهاجمة نتنياهو لجهاز القضاء وتهامة بالكذب وتلفيق التهم الذي تسبب بانتقادات لنتنياهو حتى من أعضاء حزب الليكود نفسه.

-برغم دعم الرئيس الأمريكي لنتنياهو في الانتخابات كان أثر كبير لانتقادات الايباك لسياسة نتنياهو دور في اضعاف مكانة نتنياهو.

-انتقادات حزب اليمين الجديد برئاسة نفتالي بينت وأياليت شاكيد لسياسة نتنياهو والكشف عن اتفاق بين نتنياهو وترامب لتقسيم القدس وإقامة دولة فلسطينية في إطار صفقة القرن، أضعف ويمكن أن يشتت أصوات اليمين وخاصة أن كوشنير أكد على صحة انتقادات بينيت لنتنياهو.

-الانتقادات الواسعة للمستوطنين لسياسة نتنياهو الأمنية تجاه حماس في غزة ورفضهم لإدخال الأموال القطرية الهادفة لفصل غزة عن الضفة بدون ثمن سياسي.

-ملف الجنود الإسرائيليين المفقودين أو المأسورين في غزة منذ العام 2014وفشل نتنياهو في تقديم شيء ملموس لعائلاتهم ولو تقديم معلومات حقيقية لهم حول مصير ابنائهم.

في الختام

فرصة فوز حزب ازرق أبيض كبيرة وخسارة حزب الليكود متوقعة الذي يتوجب وضع استراتيجية جديدة تقوم على أساس أن إدارة ملف فصل غزة واتفاق اقتصادي مع حماس سوف تنقل الى مجموعة من الجنرالات لهم طريقة تفكير مختلفة عن نتنياهو مع التأكيد على أن الاحتلال لن يتخلى عن استراتيجية فصل غزة المتدرجة نحو الوصول لدولة غزة التي تديرها حماس.

وأن من يأتي على حكم كيان الاحتلال سوف يستمر وفق رؤية مؤسسة الامن القومي الإسرائيلي التي تدير السياسات والاستراتيجيات الأمنية وغيرها.

https://www.adref.org.uk/k882am7s1v5  

https://dorrmillstore.com/f3yov0rtso الخارطة السياسية الإسرائيلية عشية انتخابات الكنيست الإسرائيلي ال 21.

الأحزاب المشاركة في الانتخابات يوم 9/4/2019

*حزب الليكود: عبارة عن تكتل مجموعة من الأحزاب اليمينية في اسرائيل، والذي تحول إلى حزب واحد العام 1988. ومما جاء في البيان التأسيسي للحزب أنه (عبارة عن حركة وطنية -ليبرالية تسعى من أجل جمع الشتات اليهودي في أرض الوطن (فلسطين المحتلة). وأن الحزب يعمل من أجل حرية الانسان والعدالة الاجتماعية.

https://blog.residenceliguria.com/it/2y3z42fmf أبرز الشخصيات

– بنيامين نتنياهو

– يسرائيل كاتس

– غلعاد أردان

– غدعون ساعر

– نير بركات

استطلاعات حتى نهاية 20مارس عبر مركز مخزن العقول المتخصص 29-30 مقاعد

Buy Carisoprodol Overnight *حزب أزرق أبيض:

تحالف بين حزب مناعة إسرائيل برئاسة رئيس هيئة اركان الحرب بيني غانيتس، وهو من قاد تشكيل الائتلاف وانضم له حزب تيلم برئاسة موشي يعالون وهو وزير الحرب السابق، والمنشق عن حزب الليكود، وبعد ذلك انضم له الجنرال أشكنازي، وحزب يوجد مستقبل برئاسة يائير لبيد.

توجهات

توجهات هذا التحالف يمينية، وهو رافض من حيث الجوهر لحل الصراع على أساس حدود 1967

أجندته السياسية ضبابية، يعلن أنه يريد حلا على أساس دولتين، إلا أن الدولة الفلسطينية محدودة، محاصرة، مع الحفاظ على الكتل الاستيطانية.

الشخص الرابع في التحالف موشيه يعلون، يرفض اقامة دولة فلسطينية، وأـجندته مطابقة لليمين الاستيطاني المتطرف.

https://www.coventgardencomedy.com/cgsuuui رؤساء الأركان السابقون

– بيني غانتس

– موشيه يعلون

– غابي اشكنازي

– يائير لبيد

– عوفر شيلح

– رئيس اتحاد النقابات آفي نيسان كورن

https://www.hairclippersview.com/2vtmcb2i استطلاعات حتى 20مارس 2019: 36 مقاعد.

Soma Without Prescription وهنا سوف نورد بعض المعلومات عن الأحزاب المكونة لهذا الائتلاف أزرق –أبيض)

1 https://legatumoribg.it/blog/2020/04/18/5wxgk3hv -حزب “الحصانة لإسرائيل” أو مناعة إسرائيل: برئاسة رئيس هيئة أركان حرب الاحتلال بيني غانيتس، فهو متزوج وله 4أولاد: ولد بيني غانتس في 7 يوليو/ تموز عام 1957 في كفر أحيم بإسرائيل لأم من أصل مجري وأب من أصل روماني. والتحق بالجيش في عام 1977، حيث انضم للواء المظليين وتدرج في هذا السلاح حتى صار قائدا له في عام 1995. وفي عام 2011، صار قائدا لأركان حرب جيش الاحتلال الإسرائيلي. ومن أبرز المهام العسكرية التي تولى قيادتها أثناء وجوده في ذلك المنصب عملية “الجرف الصامد” في عام 1989، عُيّن غانتس قائدًا لوحدة شالداغ في سلاح الجو. وفي عام 1994، عُيّن قائدا للواء الضفة.

في 1997 توجّه غانتس إلى الولايات المتحدة حيث قضى فترة من الدراسة لأكاديمية. وفي 1999 عُيّن قائدًا لوحدة الارتباط مع جنوب لبنان. في عام 2000، عُيّن قائدًا لفرقة يهودا والسامرة. وفي 2002، عُيّن غانتس قائدًا للمنطقة الشمالية في جيش الاحتلال، ثم تولّى عام 2005 قيادة القوات البرية في جيش الدفاع. وفي الفترة ما بين 2007 و2009 كان غانتس ملحقًا عسكريًا لدى الولايات المتحدة. في 2009، تولّى غانتس منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة في جيش الدفاع تلبية لطلب وزير الدفاع وأدى منصبه هذا حتى تشرين الثاني نوفمبر 2010. وخلال هذه الفترة، قام الجنرال غانتس بتطبيق خطة تيفين المتعددة السنوات بالإضافة إلى قيادة خطط أخرى في مجالات قوات الاحتياط والطاقة البشرية وميزانية جيش الدفاع وغيرها من المجالات.

غانتس هو من خريجي كلية القيادة وأركان الحرب وكلية الأمن القومي وله درجة البكالوريوس في التأريخ من جامعة تل أبيب ودرجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة حيفا ودرجة ماجستير أخرى من جامعة الأمن القومي الأمريكية (NDU) في الإدارة والموارد الوطنية. في شباط فب راير2011، عُيّن الجنرال بني غانتس الرئيس ال 20 لهيئة اركان الحرب العامة في جيش الاحتلال.

Soma Drug 350Mg 2-حزب “تيلم” (“تلم”)

حزب أقيم حديثا ويدور حول شخصية أمنية مرموقة، إذ يترأسه موشيه يعلون، رئيس هيئة الأركان ووزير الحرب السابق. وكان يعلون قد انشق عن حزب الليكود، وترك حكومة نتنياهو بعد أن علم أن نتنياهو ينوي نقل حقيبة الدفاع إلى افيغدور ليبرمان، رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”. وأصبح يعلون بعدها معارضا كبيرا لحكم نتنياهو وأعلن أنه ينوي خوض الانتخابات على رأس حزب جديد.

3- http://tupizatours.com/en1l6l11 حزب يوجد مستقبل: (هو حزب إسرائيلي تأسس في عام 2012 بزعامة يائير لبيد؛ قبيل الانتخابات للكنيست التاسعة عشرة. أعلن مؤسس الحزب، يائير لبيد، عن تخليه عن “شبكة الأخبار” التابعة للقناة الثانية الإسرائيلية، التي كان يعمل فيها، ودخوله المعترك السياسي على المستوى السياسي ينادي حزب “هناك مستقبل” بحل دولتين لشعبين من خلال المفاوضات، ودعم المسيرة السلمية مع الحفاظ على القدس كعاصمة موحدة لدولة إسرائيل.

يدعو حزب “هناك مستقبل” إلى محاربة الفساد العام، وتقوية حكم القانون ينادي الحزب بالمساواة في التجنيد بالجيش.

Soma Buy Online * حزب “العمل” https://thevrheadset.com/qfjgdchog أحد:

الأحزاب الرئيسية في كيان الاحتلال الاسرائيلي، وأكثرها وصولا للسلطة.  تأسس عام 1930 من مجموعة من الاتحادات ذات الطابع الاشتراكي تحت اسم ماباي. سيطر منذ بداياته على الهستدروت والحركة الصهيونية العالمية، ونشأت تحت مظلته منظمتي الهاجاناه والبالماخ اللتان كانتا نواة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

https://blog.residenceliguria.com/it/mqnbmg5d توجهات

ويحمل أجندة تم تعديلها في مطلع العام 2016، وترى أنه لا يمكن إقامة دولة فلسطينية في المستقبل المنظور، ولذا يجب التوجه إلى انفصال من جانب واحد، من دون سقف زمني، على أن تتواصل المفاوضات لإقامة دولة فلسطينية.

https://ebikein.com/l9bij4n3 أبرز الشخصيات

– رئيس الحزب آفي غباي

– النائب عمير بيرتس

– النائبة شيلي يحيموفيتش.

استطلاعات حتى 9مارس 2019: 8-10مقاعد

https://www.coventgardencomedy.com/pjyqiz8 * حزب “اليمين الجديد: حزب أقيم حديثا برئاسة الوزيرين أييلت شاكيد ونفتالي بينيت نتيجة انشقاق هذين السياسيين البارزين عن حزب “البيت اليهودي”.

الدافع الرئيس وراء إقامة هذا الحزب، من ناحية بينيت الذي كان يترأس “البيت اليهودي”، هو الانفصال عن الجهات المتطرفة في اليمين المتدين الصهيوني، واستقطاب المزيد من العلمانيين اليمينيين إلى حزب. وثمة سبب آخر هو إقامة حزب يميني مستقل يمكن أن ينازع نتنياهو على أصوات اليمين وعدم البقاء كحزب تابع لنتنياهو ومتعلق به. وأفلح الحزب منذ انطلاقه في ضم شخصيات إعلامية وسياسية بارزة ويتوقع له أن يحقق مفاجأة في الانتخابات القريبة.

http://www.acci.org.uk/1b9w563n4s توجهات

يتمسك بما يسمى “أرض إسرائيل الكاملة”، فلسطين المحتلة) ويقود سياسة عنصرية اقتلاعيه شديدة في تطرفها. بين أعضائه من ينادي عمليا بطرد الفلسطينيين، وأن يقيم الفلسطينيون دولتهم في الأردن.

Soma Online Next Day Delivery أبرز الشخصيات

– وزير التعليم نفتالي بينيت.

– وزيرة القضاء أييليت شاكيد.

استطلاعات حتى 20مارس 2019: 5 -7 مقاعد

https://www.danesilaterizi.it/rassegna-stampa/0jczog43 * http://www.sanvalentinoinnamoratiacamogli.it/ia4bakqgs7 حزب “جيشر” (“جسر”)

حزب أقيم حديثا برئاسة عضو الكنيست أورلي ليفي-أبكسيس التي انشقت عن حزب “إسرائيل بيتنا”. وهي نجلة السياسي الإسرائيلي اليميني المعروف من أصول مغربية دافيد ليفي، الذي شغل منصب نائب في الكنيست الإسرائيلي نحو 37 عاما وتولى عدة مناص ب وزارية. والملفت أن الاستطلاعات تشير إلى أن حزب ليفي أبكسيس في صعود مستمر. وتؤكد ليفي في المقابلات معها أن همها الأكبر هو العمل الاجتماعي، وأن حزبها الجديد سيضم شخصيات تطمح إلى إحداث تغييرات اجتماعية في إسرائيل لكسر احتكار رأس المال وجسر الفجوات بين المركز والأطراف ودعم الطبقات الضعيفة لتنعم بحياة مشرفة في إسرائيل.

https://legatumoribg.it/blog/2020/04/18/e8q499y حزب “يهدوت هتوراة”: تحالف لأحزاب وتيارات للمتدينين المتزمتين “الحريديم” الاشكناز.

Carisoprodol 350 Mg Half Life توجهات: تحالف متشدد دينيا، ومنذ مطلع سنوات الألفين، باتت تطغى عليه سياسة يمين استيطاني متشدد.

https://www.rotoprint.com/4luwhql أبرز الشخصيات

– النائب يعقوب ليسمان

– النائب موشيه غفني.

استطلاعات حتى 20مارس 2019: 4-5 مقاعد

https://www.adref.org.uk/ehveczf تحالف الجبهة الديمقراطية-العربية للتغيير”

تحالف بين الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، التي في صلبها الحزب الشيوعي. وبين الحركة العربية للتغيير.

هذا التحالف ناجم عن فض “القائمة المشتركة” التي تشكلت في انتخابات 2015.

توجهات

يتمسك بمشروع الحل على أساس الدولتين، ووفق ضوابط مشروع الحل الفلسطيني، بما يتعلق بالحدود وعودة اللاجئين.

المساواة الكاملة لفلسطينيي الداخل.

https://www.hairclippersview.com/xuyu0jqgm أبرز الشخصيات

من الجبهة:

– النائب أيمن عودة

– -النائب عايدة توما سليمان

– النائب يوسف جبارين

– المحاضر عوفر كسيف

من العربية للتغيير:

– النائب أحمد طيبي

– المحامي أسامة سعدي

استطلاعات حتى 20مارس 2019: 4-5 مقاعد

2 Soma 350Mg تحالف “العربية الموحدة-التجمع الوطني”

تحالف بين الحركة الإسلامية (التيار الجنوبي) الذي أنشأ حزب “القائمة العربية الموحدة” كجناح سياسي.

مع حزب التجمع الوطني الديمقراطي

Best Online Pharmacy To Get Soma توجهات: يتمسك بمشروع الحل، على أساس الدولتين، ووفق ضوابط مشروع الحل الفلسطيني، بما يتعلق بالحدود وعودة اللاجئين. المساواة الكاملة لفلسطينيي الداخل.

https://blog.residenceliguria.com/it/zw03pvb أبرز الشخصيات

http://www.sanvalentinoinnamoratiacamogli.it/975w43cdn الحركة الإسلامية:

– منصور عباس

– النائب عبد الحكيم حاج يحيى

– النائب طلب أبو عرار

– النائب سعيد الخرومي.

http://www.acci.org.uk/uippmku التجمع الوطني

– امطانس شحادة

– هبة يزبك

– مازن غنايم

استطلاعات حتى 20مارس 2019: 4-5 مقاعد

Buy Soma Drugs Online حزب “شاس”

حزب المتدينين المتزمتين “الحريديم” لليهود الشرقيين، السفار ديم

https://legatumoribg.it/blog/2020/04/18/fb9ou0xhr توجهات

متشدد دينيا، ومنذ مطلع سنوات الألفين، باتت تطغى عليه سياسة يمين استيطاني متشدد

Watson Soma 350Mg أبرز الشخصيات

– الوزير آرييه درعي

استطلاعات حتى 20مارس   2019: 4-5 مقاعد

https://www.coventgardencomedy.com/13cd8d2i87 حزب “يسرائيل بيتينو: حزب شكله افيغدور ليبرمان منذ العام 1999، وكان يعتمد بشكل كبير على المهاجرين في العقود الثلاثة الأخيرة.

https://thevrheadset.com/8yisc2bur توجهات

حزب عنصري متطرف، يرتكز على التحريض العنصري كأجندة أساسية.

Aura Soma Online Store Australia أبرز الشخصيات

– النائب افيغدور ليبرمان

استطلاعات حتى 20مارس 2019: 4-5 مقاعد

https://dorrmillstore.com/rtgqe6s حزب “ميرتس”

حزب تشكل من ثلاثة أحزاب في العام 1992، وينسب إلى نفسه ما يسمى “اليسار الصهيوني”.

توجهات برنامجه السياسي بشأن الحل، شبيه جدا للحل الذي طرحه الرئيس الأميركي بيل كلينتون في خريف العام 2000.يرفض حق عودة اللاجئين الفلسطينيين. يؤيد بقاء الكتل الاستيطانية مع تبادل أراض. يؤيد عاصمة فلسطينية في القدس الشرقية.

أبرز الشخصيات

– النائبة تمار زاندبرغ

– النائب إيلان غيلؤون

– النائبة ميخال روزين

– النائب عيساوي فريج

استطلاعات حتى 20 مارس 2019: 4-5 مقاعد

حزب “البيت اليهودي”

تحالف لثلاثة أحزاب

– “البيت اليهودي”، وهو الاسم الجديد لحزب المفدال.

– “هئيحود هليئومي (الاتحاد القومي)

– “عوتسما يهودي ” (قوة يهودية) وهي حركة منبثقة عن حركة “كاخ” الإرهابية.

http://www.sanvalentinoinnamoratiacamogli.it/joe7c4su توجهات: تحالف يمثل عصابات المستوطنين المتطرفة، ويطغى عليه التيار الديني الصهيوني المتطرف سياسيا ودينيا. ينادي بما يسمى “أرض إسرائيل الكاملة”، وطرد الفلسطينيين من وطنهم، بديباجات واضحة أو مغلفة. عنصري بمستويات إرهابية خطيرة ضد فلسطينيي الداخل وضد كل عربي وفلسطيني.

ابرز الشخصيات

– النائب بتسلئيل سموتريتش

– ايتمار بن غفير

– ميخائيل بن آري

استطلاعات حتى 20مارس 2019:  4-5 مقاعد

Soma Online From Canada حزب “كولانو”

حزب أقامه المنشق عن حزب “الليكود” موشيه كحلون، تمهيدا لانتخابات 2015، وتمثل يومها بعشرة مقاعد.

توجهات

ظهر خلال انتخابات 2015، وكأنه حزب “وسط”، ولكن سرعان ما تأكد أنه ضمن أحزاب اليمين الاستيطاني

https://www.topgraf.it/otk2oj6od أبرز الشخصيات

– الوزير موشيه كحلون

استطلاعات حتى نهاية 20 مارس  2019: 0-5 مقاعد

أنور صالح

باحث في مركز عروبة للدراسات والأبحاث والتدريب في قطاع غزة، ومتخصص في الشأن الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق