عرب وصهاينة

فنانة إسرائيلية تتراجع عن “طلب يد” بن سلمان بعد ضجة عربية

تراجعت فنانة كوميدية إسرائيلية عن إعلانها في برنامج تليفزيوني رغبتها في الزواج من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مشيرة إلى أنها فوجئت بردود فعل قوية على اقوالها في العالم العربي.

وقالت الفنانة نوعام شوستر-إلياسي، في تصريحات لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، هذا الأسبوع، في تعليق على تصريحاتها عن الأمير محمد بن سلمان: “لم أتوقع بأي شكل من الأشكال أن تنفجر الأمور بهذه الطريقة. لم يسبق لي تجربة شيء على هذا المستوى”.

وكانت شوستر-إلياسي (32 عاما) تحدث لقناة إخبارية إسرائيلية ناطقة بالعربية عن التحديات التي تواجهها لكونها امرأة طويلة القامة، حيث قالت: “لا أحد يحب فتاة طويلة القامة وقوية”. وذكرت أنه في حين أن أفراد عائلتها حضوها مؤخرا على الزواج سريعا من أي شخص، حتى لو لم يكن يهوديا، لكنها لا تخطط للقبول بزوج عادي، وقالت إنها تود الزواج من ولي العهد بن سلمان، “رجل طويل للغاية” الذي تعمل دولته، كما قالت، على تحسين العلاقات مع إسرائيل.

وأضافت: “بديش أجيب أي حدا. بدي أطّلع لفوق. وبتعرفي مين بشوف لما بطّلع لفوق؟.. في بشار الأسد طويل. بس هو – لا لا لا – بيزبطش.. محمد بن سلمان كتير طويل وبعرف هلأ إنه في علاقات بين السعودية وإسرائيل”، وتابعت حديثها بعد ذلك موجهة طلب لولي العهد السعودي بدعم حزب سياسي خيالي قامت هي بتأسيسه.

في أعقاب هذه التصريحات، التي تداولها رواد مواقع وسائل التواصل الاجتماعية العرب، كما تداولتها أيضًا مواقع إخبارية عربية، وقنوات مثل “بي بي سي” و”الجزيرة” التي وظفت التصريحات في إطار هجوم على المملكة العربية السعودية، على اعتبار أنها تصريحات جادة وليست ساخرة.

رد الفعل جعل الفنانة الإسرائيلية تتراجع عن تصريحاتها، وتؤكد أنها مجرد “نكتة”، وقالت في تصريحات لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: “كانت النكتة مفادها أن السعودية وإسرائيل تجريان بالفعل اجتماعات سرية، لذا طلبت منه مساعدتي في كوني عزباء وفي بناء حزبي. إن التوقيت مع قمة وارسو هو ما جعلها تنتشر. أعتقد أن العالم العربي استخدمها كذخيرة ليقول شيئا حول ما يحدث والمصالح الضيقة التي تقود المنطقة”.

الوسوم

مينا سمير

محرر صحفي بموقع "إسرائيل الآن"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق