إسرائيل من الداخلالحياة السياسية

الكنيست الإسرائيلي: كيف تُجرى انتخاباته وما هي أم لجانه ومهامه؟

Carisoprodol 350 Mg Maximum Dosage Soma Tempo Online الكنيست | إسرائيل الآن | أحمد بلال |

https://legatumoribg.it/blog/2020/04/18/7snrf80 الكنيست هي السلطة التشريعية في إسرائيل، ويقع مقرها غرب القدس المحتلة، وتُجرى انتخاباتها مرة كل أربعة أعوام، بعد إجرائها لأول مرة عام 1949، وذلك إلا في حالات استثنائية، مثل https://www.hairclippersview.com/eqlxsqhgg5v قرار الكنيست حل نفسه قبل انتهاء الدورة البرلمانية. أو https://www.adref.org.uk/3swrw0s حل الكنيست بسبب عدم نجاحه في تشكيل حكومة جديدة. أو إلغاء المحكمة العليا لنتائج الانتخابات وقرارها إعادتها من جديد بناء على التماس يقدم لها في هذا الشأن.

https://legatumoribg.it/blog/2020/04/18/m5mlslmdu وتُعتبر إسرائيل كلها في هذه الانتخابات دائرة انتخابية واحدة، وتمنح حق التصويت لكافة المواطنين ممن وصلوا إلى سن 18 عامًا، ويعطي القانون الإسرائيلي الحق لكل مواطن يحمل الجنسية الإسرائيلية وبلغ 21 من عمره أن يُرشح نفسه لعضوية الكنيست على إحدى القوائم.

 

انتخابات الكنيست

https://www.topgraf.it/o9a2x3fnkj  

لا تعرف إسرائيل نظام الانتخابات الفردي، وتعتمد نظام القوائم. وتمثل القائمة الانتخابية حزبًا أو عدة أحزاب، وتمثل القائمة في حال انتخابها كتلة انتخابية واحدة في Soma 350 Mg Cost الكنيست، حتى لو كانت تجمع أحزاب عدة. ويمارس http://www.acci.org.uk/aqiqt981r4 أعضاء الكنيست نشاطهم في إطار كتل برلمانية، إلا إذا صادقت الكنيست على خروج عضو من كتلة والعمل كعضو منفرد، وهذه حوادث قليلة، ومن الممكن أيضًا إقامة كتل جديدة أثناء الدورة البرلمانية، شرط https://www.coventgardencomedy.com/04nlstsa موافقة الكنيست على ذلك، مثلما حدث مع إيهود باراك، عندما انشق عن كتلة حزب العمل، وشكل كتلة الاستقلال.

https://www.hairclippersview.com/e94929oj ويُشترط موافقة لجنة الانتخابات المركزية على القوائم قبل مشاركتها في العملية الانتخابية، ويُحظر مشاركة أي قائمة تحتوي أهدافها على أو نشاطاتها على:

http://www.acci.org.uk/g0p90dt 1- «نفي وجود إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية».

http://www.sanvalentinoinnamoratiacamogli.it/k130ogai 2- «التحريض على العنصرية».

3- «دعم نضال مسلح تمارسه دولة معادية (عربية) أو منظمة إرهابية (مقاومة) ضد https://dorrmillstore.com/g5ropec دولة إسرائيل».

Buy Carisoprodol Online تمول الدولة في إسرائيل تكاليف الحملات الانتخابية للأحزاب بحسب نسبة تمثيلها في https://www.topgraf.it/85hcy1g الكنيست، ويُحظر بث الدعاية الانتخابية في الإذاعة والتليفزيون قبل الانتخابات بستين يومًا، ثم يُفتح باب الدعاية فيهما قبل 14 يومًا من الانتخابات، بمعدل 10 دقائق لكل قائمة في التليفزيون، بالإضافة إلى 3 دقائق إضافية لكل نائب ف الكتل البرلمانية في دورة الكنيست المنتهية، كما تُمنح كل قائمة في الإذاعة 52 دقيقة للدعاية، بالإضافة إلى 6 دقائق إضافية لكل نائب في ا Carisoprodol 350 Mg Pill لكتل البرلمانية في دورة الكنيست المنتهية.

https://www.rotoprint.com/5d0ltt8o  

الانتخابات الإسرائيلية

https://www.coventgardencomedy.com/rfvm1m2s9n8  

وتدخل Carisoprodol Online Uk إسرائيل مرحلة الصمت الانتخابي عشية الانتخابات في السابعة مساءً، ويُحظر طوال الحملة الانتخابية استخدام اسم الجيش الإسرائيلي، أو شخصيات إسرائيلية دون موافقتها، أو أطفال لم يبلغوا الخامسة عشر من عمرهم بعد، أو استخدام البرامج الترفيهية مثل: عرض الفنانين أو الأفلام أو الحفلات، كما يُحظر تقديم الهدايا أو الطعام.

http://tupizatours.com/77yh8bmc يوم الانتخابات في إسرائيل هو يوم عُطلة رسمية، وتُفتح فيه اللجان الانتخابية من السابعة صباحًا وحتى العاشرة ليلًا، أما البلدات الصغيرة والمستشفيات والسجون، فتفتح اللجان من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، ويحق لكل مواطن إسرائيلي أن يستخدم المواصلات العامة مجانًا، إذا تواجد في مكان يبعد عن المنطقة التي سيدلي فيها بصوته بعشرين كيلومترًا. وتوفر الدولة صناديق اقتراع ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة ليسهل لهم الوصول إليها.

https://ebikein.com/2ojiow19  

https://www.tendersuccess.com.au/9t8cr2xuxz نسبة الحسم في انتخابات الكنيست

 

في أعقاب عملية التصويت، يجري الفرز داخل اللجان، ثم يتم تحويل النتائج إلى لجان الانتخابات الإقليمية، التي تضع النتائج على شبكة الكمبيوتر الخاصة بلجنة الانتخابات المركزية، ليتم إعلان النتيجة الرسمية، ونشرها في الجريدة الرسمية.

تلغ نسبة الحسم، وهي النسبة المئوية من مجمل الأصوات التي ينبغي على كل قائمة أن تحصل عليها كي يتم تمثيلها في https://www.rotoprint.com/96erwqb0 الكنيست، 3.25%. بعد أن كانت 2%، وذلك لوضع مزيد من العراقيل أمام وجود تمثيل عربي من فلسطينيي 48 في Soma 350 Mg How Many To Get High الكنيست، ويتم تقسيم القوائم التي اجتازت نسبة الحسم على 120 مقعد، بحسب نسبة الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة.

ويتم انتخاب رئيس الكنيست ونوابه بواسطة Order Soma 3 Days Delivery الكنيست بكامل هيئتها، ليدير شؤون الكنيست، ويمثله في الخارج، ويحافظ على كرامته، ونظام جلساته، والقيام بنظامه الداخلي، ويرأس جلسات الكنيست، ويديرها، ويقوم بمهام رئيس الدولة عند غيابه.

 

لجان الكنيست

 

يوجد أربعة أنواع من https://www.coventgardencomedy.com/9u6obfznc اللجان في الكنيست: اللجان الدائمة، والتي يبلغ عددها اليوم 12 لجنة، أهمها https://www.topgraf.it/sf5omjjakpw لجنة الكنيست، الخارجية والأمن، Carisoprodol Buy Online الدستور والقانون، الاقتصادية، التعليم والثقافة، واللجنة الاقتصادية. ويُراعى في تشكيل اللجان، أن تُمثَل فيها الأحزاب المشاركة في الكنيست.

وتختص https://ebikein.com/rwp9sb6ij8 لجنة الكنيست بعدة أشياء تنظيمية مثل حصانة الأعضاء وإصدار توصيات بتشكيل لجان دائمة وتحويل مشاريع القوانين للجان المختصة. أما https://thevrheadset.com/no6k1p80 لجنة الخارجية والأمن فتختص بالقضايا والسياسة الخارجية للدولة، إضافة إلى كل ما يتعلق بوزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية وأجهزة المخابرات.

ويوجد في Soma Usa Online Pharmacy الكنيست لجان يتم تشكيلها لمناقشة موضوعات معينة، وهي لجان تقوم بنشاطاتها كاللجان الدائمة، إلا أن فترة ولايتها محددة. إلى جانب ذلك توجد اللجان الخاصة، مثل لجنة آداب المهنة والتفاسير، وتقوم هي الأخرى بنفس نشاط اللجان الدائمة، إلا أن لها مدة محددة، إلى جانب ذلك توجد لجان التحقيق البرلمانية، والتي تكتسب صلاحياتها من قرار الكنيست بكامل هيئته، مثل لجان التحقيق في حروب أكتوبر ولبنان 1982 و2006.

ويتم انتخاب اللجان الدائمة ورؤسائها في بداية كل دورة برلمانية، إلا إنها في الواقع تخضع لحسابات سياسية، واتفاقات سياسية لتشكيل الائتلاف الحاكم. ولكل لجنة طاقم إداري ثابت، كذلك مستشارين من قبل http://tupizatours.com/gqaag7jz الكنيست، وتستطيع أن تستدعي وزراء وشخصيات من خارج Buy Watson Soma Online Overnight Delivery الكنيست طالما كان لهم علاقة بالقضية التي تناقشها.

مهام الكنيست

 

يمارس http://www.sanvalentinoinnamoratiacamogli.it/iix6ldy0lu الكنيست عدد من الوظائف الهامة، رغم أن https://www.danesilaterizi.it/rassegna-stampa/4sqvkdiy الحكومة الإسرائيلية قد يكون لها دور قائد لهذه المهام في بعض الأحيان، مثل تقديم مشاريع القوانين للكنيست كي يُصادق عليها، إلا أن الحكومة تحصل على هذه القوة من الكنيست ذاته أيضًا، معتمدة على أغلبيتها البرلمانية داخله.

وإلى جانب مهمة التشريع وسن القوانين، يتولى https://www.coventgardencomedy.com/a4uzg0vgii الكنيست مراقبة الحكومة، وله أيضًا مهمة مالية، متمثلة في عدد من القرارات، أهمها إقرار الميزانية، إضافة إلى ذلك يلعب https://dorrmillstore.com/02veg5w الكنيست دورًا هامًا في تعيين بعض المناصب الهامة، مثل قضاة المحكمة العليا، كما يحق للكنيست سحب الثقة من الحكومة، إلى جانب اتخاذ قرار بحل نفسه.

الوسوم

أحمد بلال

صحفي مصري متخصص في الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية، ورئيس تحرير موقع "إسرائيل الآن". عمل في عدة صحف مصرية وعربية، ويعمل حاليًا في صحيفة "المصري اليوم".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق